إعلان حالة الطوارئ في مستشفى برج العرب لإغاثة ضحايا حادث تصادم أتوبيس مدارس بالإسكندرية
أعلنت إدارة مستشفى برج العرب غرب الإسكندرية حالة الطوارئ لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لضحايا حادث تصادم أتوبيس مدارس وسيارة ملاكي في الإسكندرية، وهو ما أسفر عن إصابة 16طفلاً ومشرفتين بحسب البيان الصادر عن المستشفى.
فور وصول المصابين إلى المستشفى، جرى رفع درجة الاستعداد القصوى في قسم الطوارئ والاستقبال، ثم التنفيذ الفوري لفرزطبي سريع لكافة الحالات مع تقديم الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات التشخيصية والعلاجية اللازمة.
الإجراءات والتقييم الطبي المتبع
وأوضح الدكتور محمد عرابي، مدير مستشفى برج العرب، أن الإجراءات شملت إجراء الأشعة المقطعية على المخ للحالات التي استدعتها الحاجة، إضافة إلى أشعة العظام للكشف عن الإصابات والكسور المحتملة، كما أُجري فحص سونار للبطن للاطمئنان على الحالات المصابة ومتابعة العلامات الحيوية بصورة مستمرة.
وأضاف أن الحالات عرضت على فرقطبية متخصصة من أقسام الجراحة والأطفال والمخ والأعصاب لضمان التقييم الدقيق وتقديم الرعاية الطبية الملائمة وفق البروتوكولات المعتمدة.
وشدد الدكتور عرابي على أن سير العمل كان منذ اللحظات الأولى لاستقبال المصابين مستمراً مع رفع جاهزية المستشفى وتوفير كل الإمكانات البشرية والطبية اللازمة، مع التأكيد على سرعة الانتهاء من الفحوصات والتدخلات المطلوبة لضمان أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمصابين.




