جيهان الشماشرجى تُبرّأ من تهمة السرقة بالإكراه وتعلق: استيقظت البريئة

مُلابسات الحكم وبراءة جيهان الشماشرجى
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين وتراسها المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجى و4 أشخاص آخرين من تهمة السرقة بالإكراه، وذلك في الجلسة التي انعقدت أمس.
أُعلن الحكم في جلسة عقدت صباحاً، وأعقبه حضور من جانب الفنانة إلى قاعة المحاكمة مع بقية المتهمين، حيث سجل حضورها في محضر الجلسة إلى جانب الآخرين.
رد فعل الفنانة والجمهور
بعد صدور الحكم نشرت جيهان منشوراً عبر حسابها الرسمي على فيسبوك تحدث فيه عن فرحتها بظهور الحقيقة بعد فترة من الشائعات، وهو ما رُدّ عليه بتفاعل واسع من الجمهور والزملاء، من بينهم الإعلامي أيمن بهجت قمر الذي هنّأها وتمنى لها دوام الخير، إضافة إلى تعليقات داعمة من متابعين آخرين.
أجواء يوم الجلسة وتفاصيل الحضور
ذكرت المصادر أنها حضرت مبكراً، وبقيت جالسة داخل سيارتها أمام المحكمة حتى قرب بدء الجلسة، ثم توجهت إلى قاعة المحاكمة وجلست في المقعد الأخير مع بقية المتهمين دون التحدث مع وسائل الإعلام. وقُبِلت الجلسة قرينةً حضورها، حيث أعِدّ حضورها مع باقي المتهمين في محضر الجلسة في العاشرة ونصف صباحاً.
خلاصة الحكم
الحكم جاء ببراءة الفنانة و4 آخرين من الاتهام نفسه المرتبط بالسرقة بالإكراه، وهو ما قُوبل بالبكاء من قبل بعض الحاضرين وتزايدت الزغاريد بين محبيها أمام المحكمة أثناء إعلان النتيجة.