تقنى

سوني تؤكد تخفيضات كبيرة في Bungie وتلقي Destiny الفريق الأكبر من التداعيات

أعلنت Bungie رسمياً عن جولة أخرى من التسريحات داخل استوديوها المملوك لسوني، لتشمل غالبية فريق Destiny وبعض مطوري Marathon، وذلك وفق بريد داخلي نشر علناً من رئيس مجموعة أعمال الاستوديو في Sony Interactive Entertainment، هيرمن هولست. وأوضح البريد أن Bungie ستقلص عدد موظفيها بمقدار “عدد كبير” من الأفراد، وأن التخفيضات تمتد أيضاً إلى عدة فرق تابعة لـ SIE تدعم Bungie مباشرة في عملياتها.

Sony Confirms Bungie Layoffs, Destiny Team Takes the Biggest Hit

ذكر هولست أن سوني وبنجي قضتا شهوراً في مراجعة خارطة الطريقطويلة الأجل قبل الوصول إلى القرار. كما أشار إلى أن عدة بدائل جرى النظر فيها، لكن الطرفين توصلّا في النهاية إلى أن تخفيض القوى العاملة هو الخيار الأنسب لضبط الموارد بما يتوافق مع الأولويات الراهنة والأهداف المستقبلية.

وعبر عن تقديره لتأثير Destiny على صناعة الألعاب، واصفاً مسيرة السلسلة التي امتدت لعقد من الزمن بأنها “مميزة بشكل استثنائي”، موجهاً الشكر لكل من ساهم في تطويرها خلال السنوات.

سوني تؤكد تخفيضات كبيرة في Bungie وتلقي Destiny الفريق الأكبر من التداعيات
Image credit: Bungie

مع ذلك، أكدت سوني أن Marathon سيظل جزءاً مهماً من محفظة PlayStation، وأنها ستواصل دعم الفريق وتطويره، خاصة في بناء الأساس القوي الذي أُنشئ في الموسم الأول والثاني، وبالعمل على مبادرات حاضنة لمشروعات مستقبلية.

أشارت سوني أيضاً إلى أن الأولوية الفورية تتمثل في دعم الموظفين المتأثرين خلال فترة الانتقال، مع السعي لإيجاد فرص عبر استديوهات PlayStation Studios قدر الإمكان.

زر الذهاب إلى الأعلى