أخبار محلية - تموين وأسواق

سوهاج: حملات تموينية تضبط سلعاً منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في الأسواق والمخابز

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة سوهاج أنها نجحت في ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية وغير الغذائية منتهية الص صلاحية ومجهولة المصدر خلال حملات رقابية موسعة استهدفت الأسواق والمحلات التجارية والمخابز في مراكز سوهاج وطهطا والبلينا، في إطار الجهود الوطنية لحماية الصحة ومكافحة الغش التجاري.

وأشارت الحملات إلى أنها جاءت تنفيذاً لتوجيهات وزارة التموين ومحافظ سوهاج، وتحت إشراف الدكتور سامح التوني، وكيل وزارة التموين، والمهندس عفت رفعت، وكيل المديرية لشؤون الرقابة، وبمشاركة إدارة حماية المستهلك وإدارات التموين بالمراكز والتعاون مع مباحث التموين.

وتم تنفيذ عمليات مرور وتفتيش دقيقة على الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة والمخابز للتأكد من صلاحية السلع المعروضة والتزام التجار بالقوانين والاشتراطات التموينية. وأسفرت الحملات عن تحرير 20 مخالفة تموينية متنوعة في مجالي المخابز والأسواق والمحلات التجارية.

كما تم ضبط كميات متنوعة من السلع المخالفة، بينها 250 علبة مشروبات مجهولة المصدر، و100 كيس توابل وبهارات منتهية الصلاحية، و146 زجاجة عطرية ومياه ورد منتهية الصلاحية، و21 علبة بويات منتهية الصلاحية، و62 قطعة بسكويت وباتيه منتهية الصلاحية، و16 كيلوجراماً من المكرونة مجهولة المصدر، إضافة إلى 34 شيكارة علف دواجن مجهولة المصدر. وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة الوقائع إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يواصل الدكتور سامح التوني التأكيد على استمرار الرقابة المكثفة على الأسواق ومحطات الوقود والمنشآت البترولية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه وصد أي محاولات للتلاعب، مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين حفاظاً على صحة المواطنين وحقوقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى