أخبار الصحة والأمن

ضبط المتهمين في واقعة التعدي علىطبيبة أثناء تأدية عملها داخل وحدة صحية بشبرا الخيمة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط أربعة أشخاص، إضافة إلى شقيقطبيبة أسنان، في واقعة التعدّي بالضرب علىطبيبة داخل وحدة صحية بمنطقة الكابلات في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية. وتسبّبت الواقعة بإصابات متبادلة، وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

في سياق متصل، تابعت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الشجار داخل إحدى المنشآت الطبية في شبرا الخيمة، باعتداء بالضرب علىطبيبة أسنان أثناء تأدية عملها.

وشدّدت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء تأدية واجبهم، مع عقوبات رادعة لأي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي إساءة أو اعتداء وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت الوزارة أن الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة وفق الإجراءات الرسمية المتبعة، والهدف هو الوقوف على الملابسات والاستماع إلى جميع الأطراف لضمان إظهار الحقيقة وحماية حقوق الجميع. كما دعت الوزارة جميع الأطراف إلى احترام سيادة القانون وعدم الاستباق في نتائج التحقيقات، مع الإشارة إلى أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

كما أفادت الوزارة بأن الدكتور أسامة الشلقانى، مدير مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، قام بزيارة للطبيبة سارة عوض في المستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، واطمأن وكيل وزارة الصحة على مستوى الرعاية المقدمة وتوجيه بتوفير كافة أوجه الدعم حتى تعافيها. وتابعت مديرية الصحة الحالة باستمرار وتقديم الدعم اللازم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى