محافظ كفر الشيخ يوجه تقييمًا شاملاً لأداء المراكز والمدن وفق معايير دقيقة

عُقد اليوم الأحد اجتماع بقيادة نائب محافظ كفر الشيخ، الدكتور عمرو البشبيشي، لمراجعة أعمال لجنة تقييم أداء المراكز والمدن، في إطار الحرص على متابعة مستوى الأداء التنفيذي وتعزيز كفاءة العمل المحلي بمختلف الوحدات على مستوى المحافظة.
أشار المحافظ إبراهيم مكي إلى أن الاجتماع تناول نسب ومعايير تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن، ويهدف إلى تطبيق منظومة تقييم موضوعية تعتمد على مؤشرات واضحة تعكس الإنجاز الفعلي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتساهم في تحقيق الانضباط الإداري وكفاءة الأداء الميداني.
أكد المحافظ أن منظومة التقييم تستهدف تحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة، وتعيد تعزيز روح التنافس الإيجابي بين الوحدات المحلية، كما تدعم اتخاذ القرار بناءً على معايير دقيقة تشمل الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر. وشدد على أن التقييم أداة تطوير وتحفيز وليس مجرد ترتيب إداري.
وتابع أن المرحلة المقبلة ستشهد متابعة مستمرة لنتائج التقييم وربطها بمعدلات الإنجاز على أرض الواقع، بما يسهم في الارتقاء بمنظومة الإدارة المحلية وتحقيق أعلى معدلات الأداء، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية لبناء جهاز إداري كفء وقادر على تلبية تطلعات المواطنين ودعم مسيرة التنمية الشاملة في المحافظة.
من جانبه أكد نائب المحافظ أن نتائج التقييم تعكس ترجمة عملية للمستوى الفعلي للأداء على الأرض، وتعمل على تحفيز الوحدات المحلية نحو التنافس الإيجابي في خدمة المواطنين، من خلال دعم المتميزين وتصحيح القصور بما يحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات بجميع مناطق المحافظة.





