محافظ جنوب سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81.76%

اعتمد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026 بنسبة نجاح بلغت 81.76% على مستوى المحافظة، وذلك عقب عرض النتيجة من الدكتورة وفاء رضا، مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء.
وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات هذا العام 3538 طالبًا وطالبة، وحرص المحافظ على تهنئة الناجحين والمتفوقين، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية.
6 طلاب يتصدّرو قائمة الأوائل حيث تقاسموا المركز الأول بمجموع 280 درجة، وهم: مريم عادل مرسي إبراهيم – مدرسة عمرو شكري؛ حبيبة السيد محمد شحاتة – مدرسة عمرو شكري؛ إياد أحمد محمدي محمد – المجمع التعليمي؛ جنى واجد عبد المنعم رزق – مدرسة الأهرام الرسمية؛ سوسن هاني سعيد علي – مدرسة سعد زغلول؛ بسملة عبد الواحد رشدي – مدرسة عمرو شكري.
كما حصدت 4 طالبات المركز الثاني بمجموع 279.5 درجة، وهن: سارة حمادة محمد رجب – مدرسة عمرو شكري؛ منة الله وائل صبري عبد القادر – مدرسة عمرو شكري؛ آية هيثم محمد إبراهيم – مدرسة الأهرام الرسمية؛ ملك محمود أحمد عبد الباسط – مدرسة الفيروز الرسمية.
وجاءت الطالبة برديس إكرامي حسن، من مدرسة الفيروز الرسمية، في المركز الثالث بمجموع 279 درجة، بينما بلغ عدد الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز من الرابع حتى التاسع 49 طالبًا وطالبة.
ونُقِل عن المحافظ التنويه باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، إلى جانب اعتماد نتيجة التلمذة الصناعية لطلاب التربية الفكرية بنسبة نجاح 100%.
وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه لأبنائه الطلاب والطالبات بمناسبة النجاح والتفوق، مشيدًا بجهود المعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية، ودورهم في دعم الطلاب وتحقيق نتائج متميزة، بما يعكس تطور المنظومة التعليمية بالمحافظة والارتقاء بمستوى الأداء داخل المدارس.


