تهديدات بالقتل ونقل رهائن إلى الجبال تتكشف في واقعة البحارة المصريين المختطفين على متن MT EUREKA

تطور خطير في واقعة البحارة المصريين المختطفين على متن MT EUREKA

كشفت أسر البحارة المصريين المختطفين على ناقلة MT EUREKA عن تطورات وصفتها بأنها خطيرة، وتتضمن تهديدات مباشرة بالقتل ضد أفراد الطاقم المكون من 8 مصريين و4 هنود، في ظل استمرار احتجازهم منذ نحو 52 يوماً.
تهديد بنقل ستة من الطاقم إلى منطقة جبلية كرهائن
أكّد والد أحد البحارة أن الجهة المحتجزة للطاقم أبلغته خلال اتصالات هاتفية بأنهم ينوون نقل ستة من أفراد الطاقم إلى منطقة جبلية واحتجازهم كرهائن منفصلين لضمان سقوط الفدية.
غياب التواصل وتفاصيل إجراءات توصيل الأموال
وأوضح والد المؤكّد أن غياب التواصل بين مالك السفينة محمد خالد العشرى والخاطفين أدى إلى غياب التسهيلات، مضيفاً أن مالك السفينة أرسل قبل نحو 12 يوماً أسماء أشخاص في اليمن لاستخدامها في إجراءات توصيل الأموال للقراصنة، بمساعدة من جهات مختصة هناك، إلا أن الموافقات اللازمة لم تصدر حتى الآن.
تصاعد التهديدات وتوقعات إضافية لإجراءات الحل
بحسب والد مؤمن، تصاعدت التهديدات خلال الساعات الأخيرة بعدما أبلغهم المالك بأن الإجراءات قد تستلزم ما بين ثمانية إلى عشرة أيام إضافية، وهو ما أثار غضب الخاطفين. كما أُبلغ القراصنة بأن إذا لم تصل الأموال خلال ثلاثة أيام فسيتم البدء في قتل أحد أفراد الطاقم، ثم استهداف بقية البحارة تباعاً.
نداء الأسرة وتوقعات الخطر
لوحظ تدهور الحالة النفسية والمعيشية للبحارة نتيجةطول فترة الاحتجاز وظروف المعيشة الصعبة، مع تعبير البعض عن فقدان الأمل في حل قريب. وتناشد الأسر السلطات المعنية التدخل العاجل لتسريع الإجراءات وإنهاء الأزمة حمايةً لحياة الطاقم.





