قانون وقضايا جنائية

تعديل حكم هدير عبدالرازق وأوتاكا إلى سنتين وتغريمهما 100 ألف جنيه في قضية نشر محتوى خادش للحياء العام

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بقبول الاستئناف المقدم من هدير عبدالرازق ومحمد علاء على المعروف بـ«أوتاكا» شكلاً وفي الموضوع بتعديل الحكم الصادر ضدهما في القضية المتهمين فيها بنشر محتوى خادش للحياء العام والاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية، ليصبح الحبس سنتين وتغريمهما 100 ألف جنيه لكل منهما.

حبس هدير عبدالرازق وأوتاكا سنتين وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة نشر محتوى خادش للحياء العام

كان الحكم السابق قد قضى بالسجن ثلاث سنوات وإلزام كل متهم بدفع غرامة قدرها 100 ألف جنيه، مع إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة على خلفية اتهامات بنشر وبث مقاطع فيديو عبر الإنترنت تضمنت محتوى اعتبرته الجهات المختصة خادشاً للحياء العام ويتضمن إيحاءات تهدف إلى الإغراء، بما يخالف القيم والمبادئ الأسرية المعروفة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين أتاحا تلك المقاطع عبر الشبكة المعلوماتية بصورة تسمح للجمهور بالاطلاع عليها، ما أسفر عن توجيه اتهامات لهما بنشر محتوى مخل بالآداب العامة والتعدي على القيم الأسرية.

وفقاً لأوراق القضية، احتوت المقاطع المتداولة على مشاهد وصفتها التحقيقات بأنها منافية للحياء العام، وتم نشرها عمدًا عبر منصات إلكترونية متاحة للجمهور، الأمر الذى انتهى بإحالتهما إلى المحاكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى