اعتداء علىطبيبة أسنان بمركز صحي في شبرا الخيمة.. تحقيقات وزارة الصحة والجهات المختصة مستمرة
تفاصيل الواقعة وتطوراتها
شهد مركز صحي في منطقة الكلابلات بشبرا الخيمة واقعة اعتداء علىطبيبة أسنان من قبل عدد من الأشخاص داخل المركز، ما أدى إلى إصابتها وتلقى المركز استقبالاً لجهة التحقيقات من قبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية.
أوضح مصدرٌ في مديرية الشؤون الصحية أن الإصابة شملت كسرًا في اليد اليسرى للطبيبة، وتُجرى حالياً تجهيزها لإجراء عملية جراحية داخل مستشفى ناصر العام بسبب الإصابات التي لحقت بها.
بيَّن المصدر أن المعتدين استخدموا ماسورة أو أداة حادة، كما قاموا بكسر باب وحدة الكشف التي كانت الطبيبة متواجدة داخلها، ثم اعتدوا عليها قبل أن يتم الاستيلاء على جزء من الباب؛ وهو ما أسفر عن إصابتها بكسر وإصابات متفرقة، وأظهرت الفحوصات الطبية والأشعة أنها تعاني من كسر مضاعف في اليد اليسرى عقب الواقعة.
تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها لكشف الملابسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفق معلومات أولية، جرى حجز الطبيبة في مستشفى ناصر العام تمهيداً لإجراء جراحة لتثبيت الكسر باستخدام الشرائح والمسامير نتيجة الإصابات الناتجة عن الاعتداء.
من جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان أنها تابعت ما جرى تداوله بشكلٍ إعلامي حول الواقعة، وأشارت إلى أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطاراً تشريعياً يحمي مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة لأي اعتداء. وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع مثل هذه التصرفات وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع الإشارة إلى أن الواقعة قيد التحقيق وفق الإجراءات الرسمية.
كما أدانت النقابة العامة لأطباء الأسنان الواقعة، وأكدت رفضها التام للاعتداءات على الأطقم الطبية، وأوضحت أن الوفد النقابي الذي زار المستشفى تضمّن الدكتور خالد صالح أمين عام النقابة، والدكتور حازم عزت الأمين العام المساعد، والدكتور وسام أسامة عضو مجلس النقابة، والدكتور كريم قنديل عضو المجلس، إضافة إلى المستشار القانوني للنقابة عبد الفتاح عبد القادر. وتابعت النقابة أن الوفد التقى بقسم شرطة شبرا الخيمة لمتابعة إجراءات التحقيق والحفاظ على حقوق الطبيبة ومحاسبة المعتدين، وأكدت استمرارها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والدعم حتى انتهاء التحقيقات.