التشيك والمكسيك يتعادلان سلبًا في الشوط الأول بمونديال 2026 في مكسيكو سيتي
انتهى الشوط الأول من لقاء التشيك أمام المكسيك بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في كأس العالم 2026 المقامة على ملعب مكسيكو سيتي.
التشكيلتان
- التشيك: رانجيل – سانشيز – رييس – مونتيس – شافيز – مورا – ألفاريز – رومو – روبرتو ألفارادو – مارتينيز – جوليان كينيونيس
- المكسيك: كوفيتش – هولش – هراناتش – كربيتشي – كوفال – سانيليك – سيرف – نوديرا – شولك – هلوتشيك – فيشينيكي
الوضع في المجموعة
يتصدر منتخب المكسيك المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على جنوب أفريقيا 2-0، ثم على كوريا الجنوبية بهدف نظيف في الجولة الثانية، وهو ما يجعل المكسيك أول المتأهلين إلى دور الـ32 بالمونديال.
يأتي خلفه كوريا الجنوبية في المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما تقف التشيك في المركز الثالث وجنوب أفريقيا في المركز الرابع بنقطة وحيدة لكل منهما.
من جهة المكسيك، تؤكد الوقائع أن الفريق ضمن اللعب على أرضه في الدور التالي، وهو ما يعزز من فرصه لخوض مباراة على الأقل في مرحلة خروج المغلوب في مكسيكو سيتي. أما المدرب أجيري فقد أعرب عن عزمه ألا يبالغ في التوقعات قبل المباراة الأخيرة أمام جمهورية التشيك.
أما المدرب التشيكي، ميروسلاف كوبيك، فشدد قبل المواجهة الأخيرة مع المكسيك على أن التشيك سيدخل المباراة بنهج قتالي واستراتيجية منضبطة، مع الاعتماد على استغلال نقاط ضعف المكسيك، مع التأكيد أن حظوظ الفريق تتوقف على الالتزام التكتيكي واستغلال نقاط القوة والضعف لدى لاعبي المكسيك.

