إدارة الاستثمار العام

محافظ الدقهلية يعلن فوز المحافظة بجائزة التميز في إدارة الاستثمار العام

نبذة عن الفوز وأهميته

أعلن اللواءطارق مرزوق محافظ الدقهلية فوز المحافظة بالدورة الحالية من مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي، وهي مبادرة تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، للعام الاستثماري 2025/2026 مع اعتماد مالي إضافي للخطة الاستثمارية، كجزء من مساعي الدولة لترسيخ أهداف التنمية المستدامة.

ويعكس هذا الإنجاز جهداً موصولاً من كافة الأجهزة التنفيذية في المحافظة، وأكد المحافظ اعتزازه بهذا الفوز، مشيراً إلى أنه ثمرة تعاون وتنسيق يعكسان التزام الإدارة المحلية بتطوير آليات العمل وتحسين جودة الأداء الحكومي.

أهداف المبادرة ومعاييرها

تهدف المبادرة إلى تشجيع دواوين عموم المحافظات على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجالات التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء وإدارة الإنفاق العام وتطوير النظم الإدارية، بما يساهم في توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وذلك وفق رؤية مصر 2030.

وتسعى الأهداف الاستراتيجية للمبادرة إلى تنفيذ الاستثمارات العامة بكفاءة ومساءلة، وتحسين عملية صنع القرارات المتعلقة بتحديد أولويات الاستثمارات وتخصيصها وإدارتها، إضافة إلى تعزيز قياس الأداء والمتابعة وتقييم الخدمات المقدمة.

المعايير الأساسية للمبادرة تشمل التخطيط التشاركي، وإعداد دراسات الجدوى، وتخطيط الاستثمارات، ومتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية، وتخطيط بناء القدرات، إضافة إلى الشفافية والإفصاح، وتبنّي مشروعات خضراء في الخطة الاستثمارية، وتنمية الموارد.

دلالات الفوز وآفاق التطوير

اختتم المحافظ تصريحاته بالتأكيد أن الفوز يمثل حافزاً مستمراً لمسيرة التطوير، وأن المحافظة لن تدخر جهداً في تحسين مؤشرات الأداء وتنفيذ مشروعات نوعية تلبّي تطلعات المواطنين وتساهم في التنمية الشاملة والمستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى