أخبار التعليم

تنسيق الجامعات 2026: إبقاء مقر مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة وتوفير خدمات ميسرة للطلاب

قررت وزارة التعليم العالي إبقاء مقر مكتب التنسيق الرئيسى في جامعة القاهرة لاستقبالطلاب الثانوية العامة 2026، وإتمام أعمال التنسيق وتنسيق الرغبات داخل المدينة الجامعية ومركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة.

أوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أنهت جميع الاستعدادات والترتيبات اللوجستية الخاصة بتجهيز مكتب التنسيق، مع إيلاء اهتمام بالغ بتوفير الدعم اللوجستي والفني لضمان سير العمل بكفاءة وتقديم أفضل خدمة ممكنة للطلاب وأولياء أمورهم.

تم تخصيص مقر للاستعلامات وأماكن انتظار، مع وضع خطة لتأمين المداخل والمخارج الخاصة بمكتب التنسيق وتخصيص مناطق للاستعلامات داخل مقر المكتب لاستقبال الاستفسارات الخاصة بعمل المكتب، سواء لطلاب الثانوية العامة أو للشهادات المعادلة، وبمناطق انتظار مكيفة ومريحة لاستيعاب أعداد كبيرة من الطلاب وأسرهم.

أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق أن جميع التجهيزات جرى إكمالها لتسهيل إجراءات تسجيل الرغبات، كما تعمل الجامعة على تجهيز معامل تنسيق داخل عدد من الكليات وفق مراحل التنسيق المختلفة، مؤكداً توفير الدعم الفني والإرشاد الكامل للطلاب وأولياء الأمور خلال العملية، لضمان أعلى درجات الدقة والانسيابية، والتزام الجامعة بالإجراءات التنظيمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر أن الجامعة تعكف كذلك على تجهيز معامل تنسيق إضافية داخل بعض الكليات لاستقبالطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية حسب كل مرحلة من مراحل التنسيق، مع توفير العناصر الفنية والتقنية والإدارية اللازمة لتيسير تسجيل الرغبات وتقديم الدعم الفني والإرشاد أثناء العملية، بما يضمن تجربة تسجيل ميسرة وآمنة في بيئة مجهزة بأحدث الأجهزة والمتخصصين، وبالتوافق مع الإجراءات التنظيمية المعتمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى