مصادرة سماعات إلكترونية لدىطلاب ثانوية عامة قبل دخول اللجان في أسيوط

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة أسيوط تطبيق إجراءات أمنية وتفتيش مشددة لطلاب الشهادة الثانوية العامة في الدور الأول للعام الدراسي 2025/2026 أثناء دخولهم امتحان اللغة العربية، بمشاركة نحو 33 ألفطالب وطالبة.
تم ضبط عدد من السماعات الإلكترونية قبل دخولها إلى اللجان كجزء من الإجراءات التنظيمية لضمان سير الامتحانات بشكل منتظم.
تبلغ عدد لجان الامتحان 73 لجنة موزعة على 11 إدارة تعليمية، إضافة إلى لجنة النور للمكفوفين، وفق تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم، الذي أشار إلى جاهزية جميع اللجان لاستقبال الطلاب.
كما أشار إلى متابعة مستمرة لتوفير أجواء مناسبة، مع تهوية اللجان وتطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للمشاركين في أعمال الامتحانات من مراقبين وملاحظين، قبل وأثناء وبعد الاختبارات.
وشدد على وجود تنسيق كامل بين الجهات المعنية لتأمين اللجان، حيث تتولى مديرية الأمن تأمين مقار اللجان والكنترولات واستراحات المراقبين، إضافة إلى تأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان. كما جرى التنسيق مع مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي ومرفق الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب بجوار كل لجنة، مع وجود زائرة صحية مزودة بالإسعافات الأولية للتعامل مع أي حالاتطارئة.





