أخبار الصحة المحلية

الإسماعيلية: غلق 5 منشآتطبية خاصة وإنذار 10 أخرى خلال حملة مكثفة للعلاج الحر

أعلنت مديرية الصحة في الإسماعيلية، عبر إدارة العلاج الحر، تنفيذ حملة رقابية واسعة على المنشآت الطبية الخاصة في إطار متابعة الالتزام بالشروط الصحية والقانونية المقررة. وبحسب البيان، أسفرت الحملة عن إصدار قرارات غلق لـ5 منشآت مخالفة، إضافة إلى توجيه إنذارات لـ10 منشآت أخرى لتوفيق أوضاعها.

جاء ذلك في سياق توجيهات محافظ الإسماعيلية، اللواء نبيل السيد حسب الله، التي تقضي بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة وضبط المخالفات. وذكرت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الحملة نفِّذت من خلال لجنة تشكلت بإدارة العلاج الحر وتولت المرور على 40 منشأةطبية خاصة شملت عيادات باطنية، نساء وتوليد، أسنان، مراكز علاجطبيعي وتخصصات أخرى.

وأشارت الوكيلة إلى أن قرارات الغلق شملت 5 منشآت مخالفة، مع تنفيذ قرار الغلق رقم 102 لسنة 2025 الخاص بإحدى مصحات علاج الإدمان، كما تم توجيه إنذارات لـ10 منشآت لتلافي المخالفات والالتزام بالاشتراطات القانونية.

أبرز المخالفات التي رصدتها الحملة تضمنت تشغيل منشآت دون ترخيص مكاني، ومخالفات تتعلق باشتراطات العلاج الحر، إلى جانب عدم الالتزام بمعايير مكافحة العدوى وجودة غرف الكشف، ونقص في آليات التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة. وأكدت الدكتورة ريم مصطفى استمرار الحملات الرقابية على المنشآت الطبية الخاصة لضمان الالتزام بالضوابط الصحية والقانونية وحماية صحة المواطنين.

وأشارت إلى أن الحملة تمت تحت رئاسة الدكتورة هبةطه من إدارة العلاج الحر، وتؤكد وزارة الصحة استمرار جهود الرقابة على المنشآت غير الحكومية لضمان توفير خدمات صحية آمنة ومطابقة للمعايير.

زر الذهاب إلى الأعلى