أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي في محكمة عابدين عقب تسليم نفسها

شهدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجى بعدما صدر قرار بضبطها وإحضارها في تهمة المشاركة في سرقة، حيث سلمت نفسها وتم تسجيل حضورها في محضر الجلسة.
وصلت الفنانة في ساعة مبكرة من صباح اليوم وظلت جالسة داخل سيارتها أمام محكمة عابدين، ثم اتجهت نحو قاعة المحاكمة مع اقتراب بداية الجلسة وجلست في المقعد الأخير دون التحدث مع وسائل الإعلام.
عُقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، وعضوية المستشارين محمود يحيي رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي.
كانت النيابة العامة قد أحالت جيهان الشماشرجى و4 آخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة السرقة منقولات مملوكـة للمجنى عليها مى. ح، باستخدام القوة والإكراه ضد المجنى عليها الثانية أميمة. م.
وأظهرت التحقيقات أن المتهمين خططوا الواقعة مسبقاً، حيث توجهوا إلى موقع الحادث مستقلين سيارة، ثم استولوا على محتويات الشقة. أثناء محاولة أميمة. م التصدى لهم لمنعهم من الهروب بالمسروقات، دهسها قائد السيارة، فإصيبت، ثم فروا بالمنقولات. كما كشفت التحقيقات أن المتهمين كانوا بحوزتهم أداة شاكوش دون سند قانونى، واستخدمت ضمن تفاصيل الواقعة محل الاتهام.
