اخبار مصر

موعد إجازة شم النسيم في مصر 2024

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد إجازة شم النسيم في مصر، الذي عادة ما يعد له الأشخاص إعدادات خاصة، من التنزه في الحدائق العامة، وتناول بعض الأطعمة التي يفضل تناولها العديد في هذا اليوم، وذلك لأنه عادة ما يكون عطلة رسمية، فما هو موعد هذه العطلة، وهو ما سوف نجيب عنه في السطور التالية. 

إجازة شم النسيم في مصر

يتسائل الكثير من الناس عن شم النسيم 2024 يوافق يوم كام؟

من الجدير بالذكر أنه قد تم صدور قرار من الجهات المعنية داخل المعهد القومي لدراسة وبحث العلوم الفلكية، أن شم النسيم في هذه السنة سوف يأتي مع نهاية الأسبوع الأول من شهر مايو، وتحديدًا بتاريخ اليوم السادس منه. 

ولا ريب أن موعد شم النسيم هذه السنة يأتي مباشرة بعد موعد عطلة القيامة الخاصة بالأقباط، الذي يأتي في تاريخ الخامس من شهر مايو، ليصبح لديهم يومين عطلة رسمية، وهم يومي شم النسيم والقيامة كذلك. 

الاعتقاد الديني في الاحتفال بشم النسيم

بدأت رحلة الاحتفال بما يعرف حديثًا بشم النسيم منذ قديم الأذل منذ عصر الفراعنة، حيث سُميت تلك الاحتفالات لديهم ب شيمو، وكان لديهم اعتقاد أنها فترة بعث الحياة، ففي هذا الوقت تحديدًا تم بدء الخليقة جمعاء.

ولا ريب أنه مع تقدم العصور والأجيال تم تحريف هذا المسمى ليتم إضافة كلمة النسيم، ليصبح شيمو النسيم، وذلك لمصادفة وجود فصل الربيع بما يأتي به من اعتدال في الجو في نفس التوقيت، مما يجعل الاحتفال به أمتع بالخروج إلى الأماكن العامة والحدائق.

إجازة شم النسيم في مصر
إجازة شم النسيم في مصر

إجازات شهر يونيو 2024

يتضح أن شهر يونيو شهر حافل بالإجازات والعطل الرسمية، حيث يأتي فيه عيد الأضحى المبارك الذي تكون إجازته أربع أيام كما سبق أن أوضحنا، كما أنه يأتي به كذلك عطلة ثورة الثلاثين من يونيو. 

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع ترحيل هذه الإجازات، إلى أيام العطل والإجازات الإسبوعية، حتى يستمتع الموظف بأكبر قدر من أوقات العُطل.

زر الذهاب إلى الأعلى