اخبار مصر

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024

يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد عيد تحرير سيناء، وذلك ليس فقط لما يمثله هذا اليوم من احتفال وطني بالانتصار على الأعداء، بل كذلك لكون هذا اليوم يكون عطلة رسمية ينتظره العديد لتقضيه مع أسرتهم وغيرها من الأمور التي يعيقها وجود العمل، كما أن قرار إجازة عيد تحرير سيناء شمل بالتنظيم كل ما يتعلق بهذا اليوم، وهو ما سوف نقدمه لكم في السطور التالية. 

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 

يوم تحرير سيناء هو بمثابة يوم عيد قومي لدى كافة المصريين، للاحتفال بإنجازات الجيش المصري في التخلص من الاحتلال في الأراضي المصرية، ولذا تم تقرير هذا اليوم إجازة رسمية لجميع مؤسسات هيئات الدولة، ويأتي هذا اليوم بتاريخ 25 من شهر أبريل الجاري، ويأتي هذا التاريخ يوم خميس، ليجمع موظفي الدولة بين ثلاثة أيام متتالية كإجازة رسمية بالنظر إلى يوم الجمعة والسبت اللاحقين مباشرة على هذا التاريخ. 

عيد تحرير سيناء
عيد تحرير سيناء

قرار إجازة عيد تحرير سيناء

ومن الجدير بالذكر أن مثل هذه الأعياد لابد أن يصدر بها قرار رسمي من الجهات المعنية الممثلة في وزارة العمل ووزير العمل حيث لا تصدر هذه القرارات إلا بعد تصديقه عليها. 

ولا ريب أن عطلة رسمية كإجازة تحرير سيناء تكون مدفوعة الأجر، سواء بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي كافة، أو موظفي القطاع الخاص، وبصفة عامة لجميع الهيئات والمؤسسات الخاضعة لقانون العمل المصري. 

ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل عنيت كذلك بضمان تنفيذ هذا القرار في كافة الهيئات المُخاطبة به، فقامت ببعث ما يعرف بكتاب دوري في جميع هذه الهيئات لضمان تنفيذها هذا القرار. 

بالإضافة إلى أنها اهتماها كذلك بالمؤسسات التي قد طلبت ظروف عملها إلى عدم تعطيل العمل في هذا اليوم، فسمحت لها بأن تباشر العمل فيه، ولكن في مقابل زيادة أجر العامل عن هذا اليوم بما يماثل مثلي أجر يوم العمل العادي. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى