بيان عاجل من هيئة سكك حديد مصر حول حادث قطار كفر الزيات وتشكيل لجنة فنية للكشف عن أسبابه

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بياناً مساء اليوم تفيد بأن قطار رقم 919 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية دخل محطة كفر الزيات عند الساعة 17:00، وخروج أربع عربات من القطار عن القضبان دون تسجيل إصابات أو وفيات.
عُيّنت فرق العمل فوراً لتوزيع الركاب على باقى عربات القطار واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى محطة الإسكندرية، مع استخدامطريق السكك البديلة لمسير القطارات النازلة والطالعة وفق الترتيب المعمول به.
وتم الدفع بفِرَق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات إلى السكة واستعادة انتظام حركة القطارات وفق معدلاتها الطبيعية. كما انتقلت قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف على رفع آثار الحادث والاستعداد باستمرار الحركة على الشبكة.
وقد تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق نتائج الفحص والتحقيق المتواصل. وتواجه الهيئة الركاب بالتعاون مع فرق العمل، واعتذرت عن التأخيرات الناتجة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط الواقعة، مؤكدةً أن الجهود تبذل لاستعادة الانتظام في أقرب وقت مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمان.