غير مصنف

وفاة مريم أحمد صالح ابنة الكاتبة رضوى العوضي بعد صراعطويل مع المرض

تحديث سريع عن الحدث

أعلنت عائلة الكاتبة رضوى العوضي وفاة ابنتها مريم أحمد صالح بعد معاناة استمرت لأكثر من عام مع المرض، حيث قضت 12 يوماً على أجهزة التنفس الاصطناعي في قسم العناية المركزة.

بداية المرض وتطوراته الطبية

اكتشفت رضوى العوضي مرض ابنتها خلال عيد ميلادها الثامن عشر حين ذهبت مريم إلى الطبيب لإزالة ضرس، ثم واجهت مضاعفات استدعت دخولها العناية المركزة. كشفت الفحوصات عن إصابتها بسرطان أو ليمفوما النخاع، فكانت تتردد على المستشفيات لأكثر من عام، فيما كانت أمها تطلب من متابعيها الدعاء باستمرار لتجاوز المحنة.

رسائل والدتها ودعوات الدعاء

شدة المرض بلغت أوجها في أيامها الأخيرة، فظلت رضوى العوضي أمام غرفة العناية المركزة لا تفارق بابها، وكتبت رسالة حنين وأمل لدفع ابنتها للمقاومة وعدم الاستسلام، إذ كتبت الوالدة:”فاكرة يا مريم لما قولتيلي أنا هعيش علشانك يا ماما، فاكرة لما قولتيلي إنك مش خايفة وواثقة في ربنا إنه هيقف معاكي، ارجعيلي بقى يا مريم، والنبي اقوي يا بنتي على المرض وماتستسلميش، ربنا العظيم جواكي، ارجعيلي يا مريم علشان نخرج ونتفسح مع بعض، لسة ملحقتش أشبع منكم يا ولادي، بقالي سبع أيام مستنياكي في أوضة المستشفى، وإنتي بتقاومي لآخر لحظة”.

كماطالبت والدتها الدعاء لها كي تتجاوز الأزمة وتعود معافاة، مضافة: “أنا محتاجة كل دعوة لبنتي، والدعاء يغير القدر، جايز فيكم أقرب مني لربنا يسمع منه، وترجعلي بنتي بالشفا والعافية، يا رب، مفيش غيرك مجيب”.

“مريم في ذمة الله، صلاة الجنازة غدًا السبت 27/6/2026، من مسجد حسن الشربتلي التجمع الخامس بعد صلاة الظهر”

موعد ومكان الجنازة

تم إعلان وفاة مريم في 26 يونيو 2026، وتحديد أن صلاة الجنازة ستقام يوم السبت 27 يونيو 2026 من مسجد حسن الشربتلي في التجمع الخامس، بعد صلاة الظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى