براءة جيهان الشماشرجى و4 آخرين من تهمة السرقة أمام محكمة عابدين

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، حكما ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجى و4 آخرين من تهمة السرقة.
وجاء الحكم برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وفاطمة قنديل، وأحمد القاضى.
حضرت الشماشرجى في ساعة مبكرة من صباح اليوم وتواجدت داخل سيارتها أمام محكمة عابدين، ثم توجهت إلى قاعة المحاكمة وجلست في المقعد الأخير دون التحدث مع وسائل الإعلام.
كانت النيابة العامة قد أحالت جيهان الشماشرجى و4 آخرين إلى المحاكمة الجنائية، بعد توجيه اتهامات لهم بسرقة منقولات مملوكة للمجنى عليها مى. ح، باستخدام القوة والإكراه ضد المجنى عليها الثانية أميمة. م.
كشفت التحقيقات أن المتهمين خططوا مسبقاً، وتوجهوا إلى موقع الحادث مستقلين سيارة، ثم استولوا على محتويات الشقة. أثناء محاولة أميمة. م التصدى لهم ومنعهم من الهروب بالمسروقات، قام قائد السيارة بدهسها، مما أدى لإصابتها، وتمكن المتهمون من الفرار بالمنقولات.
وأضافت التحقيقات أن المتهمين كانوا بحوزتهم أداة “شاكوش” دون سند قانوني، واستخدمت ضمن تفاصيل الواقعة محل الاتهام.