أكس بوكس: ارتفاع أسعار أجهزة Xbox حتى 150 دولاراً بدءاً من 1 أغسطس 2026 وتوقيف موديل 2TB

ارتفاع الأسعار وتوقيف موديل 2TB

أعلنت مايكروسوفت عن زيادة عالمية جديدة في أسعار أجهزة Xbox ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 أغسطس 2026، كما أن موديل التخزين الأعلى سعةً وهو 2TB سيخرج من خط الإنتاج.
الأسباب وراء الزيادة

تُرجع الشركة القرار إلى ارتفاع تكاليف الذاكرة والتخزين، وتؤكد أن هذه المعادلة أصبحت لا مفر من تعديل الأسعار لمواكبة تلك التكاليف المتزايدة.
تفاصيل الزيادات المحددة
- موديلات 512GB ستشهد زيادة قدرها 100 دولار.
- موديلات 1TB ستواجه زيادة قدرها 150 دولاراً.
تأثير الإيقاف على أعلى سعة في التشكيلة
إيقاف موديل 2TB يعني أن أعلى سعة حالياً في خط الإنتاج لن تكون متاحة مستقبلاً وفقاً للإعلان.
توقعات التكاليف وخطط لتعويض تأثيرها
ذكرت الشركة أن تكاليف التخزين والذاكرة ارتفعت أكثر من 2.5 مرة، وأنها تتوقع أن تتضاعف التكلفة مرة أخرى بحلول خريف 2027.
لمحات من زيادات سابقة وخطط التخفيف
أشارت مايكروسوفت إلى أن هذه ليست الزيادة الأولى، فخلال أكتوبر الماضي شهدت الولايات المتحدة زيادة في أسعار أجهزة Xbox بلغت بين 20 و70 دولاراً. وتؤكد الشركة أن جهداً استمر لأشهر مع الموردين للتخفيف من أثر الزيادات، لكنها رأت في النهاية أنه لا يمكن تفاديها.
برامج الشراء والخيارات المتاحة للمستخدمين
كجزء من التخفيف، أعلنت الشركة عن عدة خيارات: Buy Now, Pay Later عبر متجر Microsoft Store، وتمويل بنسبة 0% للمشتريات المؤهلة عبر أمازون في المناطق المدعومة، وبرامج Trade-In أوسع لأجهزة Xbox المستعملة، ونُظم Xbox Certified Refurbished التي قد تجعل الشراء أرخص بمقدار يصل إلى نحو 100 دولار مقارنة بالأسعار العادية.





