محافظ الغربية يتابع ميدانيًا رفع عربات القطار الخارج عن القضبان في كفر الزيات

تابع اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، إجراءات رفع عربات القطار رقم 919 القادم من القاهرة إلى الإسكندرية، والتي خرجت عدّة عربات عن القضبان قبل دخول محطة كفر الزيات، وذلك للاطمئنان على سير إجراءات الطوارئ وسرعة إعادة حركة القطار إلىطبيعتها.
اطلع المحافظ على جهود فرق هيئة السكة الحديد والأوناش المشاركة في إعادة العربات إلى مسارها، مؤكدًا ضرورة توفير كافة أوجه الدعم للأجهزة المعنية والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية لإنهاء أعمال الرفع في أسرع وقت مع الالتزام بإجراءات السلامة.
وشدّد المحافظ على ضرورة تيسير حركة الركاب والتعامل الفوري مع أي تداعيات للحادث، مع إشادته بسرعة استجابة الأجهزة التنفيذية والأمنية وفرق السكة الحديد التي تعاملت مع الوضع منذ اللحظات الأولى.
وكانت الجهات المختصة قد دفعت بالأوناش والمعدات اللازمة إلى موقع الحادث، وتمكنت من رفع عدد من العربات، فيما تستمر الأعمال لإعادة باقي العربات إلى القضبان، بينما تسير حركة القطارات على خط القاهرة – الإسكندرية ببطء حتى الانتهاء من رفع العربات وتأمين مسار السكة الحديد.





