الأمن والقضاء

تجديد حبس المتهمين في واقعة الاعتداء علىطبيبة أسنان بشبرا الخيمة لمدة 15 يوماً

جدد قاضى المعارضات في محكمة شبرا الخيمة حبس المتهمين 15 يومًا إضافيًا على ذمة التحقيقات في واقعة الاعتداء علىطبيبة أسنان داخل مركزطبي في المدينة، حيث تضمن قرار التجديد استمرار الحبس حتى انتهاء فترة التحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم الهارب، وتبين أنه شقيق أحد المتهمين المقبوض عليهم في الواقعة. وقررت النيابة العامة حجزه لاستكمال تحريات المباحث، تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب بشأنه وتحديد المسؤوليات الجنائية المرتبطة بالقضية.

التهم الموجهة وتداعياتها القانونية

وتشمل قائمة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين التعدي على موظف عام أثناء أداء عمله، والبلطجة واستعراض القوة، وإتلاف ممتلكات عامة متمثلة في المركز الطبي المعني، إضافة إلى تصوير منشأة حكوميةطبية وانتهاك خصوصية المرضى.

يُشار إلى أن الواقعة قد تُكيّف القانونية باعتبارها جناية، نظرًا لإصابة الطبيبة بنوع من الكسور المضاعفة استدت إلى احتجازها في المستشفى وإجراء جراحة عاجلة، مع أن مدة العلاج تجاوزت 21 يومًا، وهو ما قد يؤثر في الوصف القانوني للقضية والعقوبات المقررة.

وتواصل جهات التحقيق سماع أقوال أطراف الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال الملف وفق ما تفضي إليه مجريات التحقيق.

تطورات سابقة وإجراءات النيابة

وكانت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة قد قررت إخلاء سبيل والد الطبيبة وابنتيه في الواقعة مع استمرار التحقيقات، مع استمرار حبس باقي المتهمين على ذمة التحقيق، وهم شقيق الطبيبة وشقيق المتهمين. كما جاءت نتائج تحليل المواد المخدرة للمتهمين الخمسة إيجابية لشقيق الطبيبة، في حين جاءت بقية النتائج سلبية، وجرى إرفاقها بملف التحقيقات لاستكمال الإجراءات.

ونُفذت إجراءات القبض من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية على خمسة أشخاص، بينهم أربعة من أسرة إحدى القتيات وشقيق الطبيبة، على خلفية انتشار مقطع فيديو يوثق الاعتداء علىطبيبة أسنان أثناء تأديتها عملها بإحدى الوحدات الصحية في شبرا الخيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى