رفع جلسة محاكمة جيهان الشماشرجي و4 آخرين في قضية سرقة أمام محكمة عابدين

رفع الجلسة وإجراء المداولة
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين رفع جلسة المحاكمة الموجهة للفنانة جيهان الشماشرجي و4 أشخاص آخرين في واقعة اتهامهم بالسرقة، وذلك بعد انتهاء دفاع المتهمين من مرافعته والانتهاء من سماعها تمهيداً للتداول وإصدار الحكم.
عن حضور الفنانة وفتح باب الجلسة
حضرت الفنانة جيهان الشماشرجي مبكراً، وبقيت جالسة داخل سيارتها أمام محكمة عابدين قبل أن تتجه إلى قاعة المحاكمة وتجلس في المقعد الخلفي من دون التواصل مع وسائل الإعلام.
هيئة المحكمة والإجراءات
عُقدت الجلسة تحت رئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل، إلى جانب المستشار أحمد القاضي.
أصل الوقائع والاتهامات
كانت النيابة العامة قد أحالت جيهان الشماشرجي وباقي المتهمين الأربعة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة السرقة منقولات تخص المجني عليها مي ح، مع استخدام القوة والإكراه ضد المجني عليها الثانية أميمة م.
تفاصيل خطة التنفيذ والتصرف بالمسروقات
وكشفت التحقيقات أن المتهمين وضعوا خطة مسبقة لتنفيذ الواقعة، حيث توجهوا إلى موقع الحدث عبر سيارة، ثم استولوا على محتويات الشقة. أثناء محاولة أميمة م التصدي لهم ومنعهم من الهروب بالمسروقات، صدم قائد السيارة المجني عليها، ما أدى لإصابتها، ثم فرّ المتهمون بالمنقولات.
الأدلة والاشتراطات القانونية
أشارت التحقيقات إلى أن المتهمين كانوا بحوزتهم أداة شاكوش دون سند قانوني، واستخدمت ضمن تفاصيل واقعة الاتهام.
