بالفيديو.. القوات المسلحة تنفذ حملة مكبرة ضد بؤر إجرامية في المنطقة الجنوبية العسكرية

أوضحت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري أن قوات إنفاذ القانون نفذت حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية.
وذكرت في بيان أن هذه الحملة تأتي في إطار المهام التي تقوم بها القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الاقتصادية للوطن.
وأشار البيان إلى أن القوات، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، نفذت حملة مكبرة ضد بؤر إجرامية تستغلها التنظيمات والشبكات في ممارسة أنشطة غير مشروعة منها الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح والتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية، وهو ما يمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي فضلًا عن تأثيره السلبي على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة.
وقد أسفر أعمال المداهمات عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين، من بينهم 87 مصريًا و136 أجنبيًا، إضافة إلى 14 عربة وأنظمة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية، إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية.
كما أُعلن ترحيل عدد من المتسللين إلى بلادهم مع مراعاة احتياجاتهم الإنسانية. وتواصل قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
وتؤكد الدولة على احتفاظها بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات، كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل الظروف الراهنة.